رصد سياسي

إيطاليا تعود لليبيا عن طريق بوابة الجزائر

 كشف رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أن زيارته يوم غد الاثنين إلى الجزائر، تشكل فرصة هامة للحوار حول القضايا الثنائية المفصلية مثل التبادلات الاقتصادية والتجارية، والتعاون الإنمائي والهجرة.

حيث أشار في تصريحات إعلامية على هامش زيارته إلى تونس إلى أنه، خلال مباحثاته في الجزائر سيتم إيلاء اهتمام خاص لمؤتمر باليرمو من أجل ليبيا، الذي سيعقد في 12 و13 نوفمبر الجاري.

وتستعد إيطاليا لعقد مؤتمر في 12 و13 نوفمبر المقبل حول الأزمة الليبية، وهو المؤتمر الذي ينظر إليه كرد على مؤتمر باريس الذي جرى تنظيمه في ماي الماضي.

وأجرت روما سلسلة لقاءات واتصالات استباقا للمؤتمر في مسعى لإنجاحه، حيث استقبلت نهاية الأسبوع الماضي المبعوث الأممي غسان سلامة ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، كما نجحت في انتزاع دعم أميركي.

وحرصت إيطاليا على ضمان الدعم الروسي،حيث استبق رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي المؤتمر بزيارة إلى موسكو،الأسبوع الماضي، التقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كما تسعى إيطاليا إلى كسب دعم دول الجوار الليبي، وحسب صحيفة “إلـ ميساجّيرو”، فإن زيارة كونتي، تأتي في إطار التحضيرات لمؤتمر باليرمو حول الأزمة الليبية.

ونوهت الصحيفة بأن الموقف الجزائري، على وجه الخصوص، أصبح أكثر قربا إلى ذلك الايطالي منه إلى الفرنسي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock