أصحاب عقود ما قبل التشغيل في إضراب بعدة ولايات

0

نفذ اليوم شباب عقود ما قبل التشغيل تهديداتهم بإضراب مفتوح عبر ربوع الوطن، مطالبين بإدماجهم في مناصب عمل دائمة، وإنهاء معاناتهم مع الوعود الزائلة كما وصفوها، والتي انهكت حياتهم.
وخرج شباب عقود “آنام” إلى الشارع اليوم، منددين بالوضعية المزرية التي يعيشونها، خصوضا أن منهم من فاق عقده 10سنوات، معتبرين صمت الحكومة اجحاف في حقهم، مطالبين رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل لانصافهم.
هذا وخرج اصحاب عقود الادماج المهني بولايات مختلفة منها تيارت، بجاية، مسيلة، تيزي وزو، بومرداس ومناطق اخرى، مهددين بالتصعيد في مسيرة وطنية الى العاصمة، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وكان قد وجه عمال عقود ماقبل التشغيل “آنام” سابقاً والذي يقارب عددهم المليون، رسالة إلى رئيس الجمهورية طالبوا فيها بحمايتهم بقانون أساسي منددين بالتجاهل الاداري، داعين لإعطائهم الأولوية في التوظيف في التوظيف بالمناصب الجديدة، خصوصا منهم حاملي الشهادات المستفدين من جهاز الإدماج المهني والإجتماعي.
للاشارة، فقد شرعت مختلف القطاعات الوزارية في عملية إحصاء عمال عقود ما قبل التشغيل، وهذا بطلب من الوزارة الاولى، التي امرت بالانتهاء من العملية مطلع شهر جانفي 2019، لأجل معرفة عدد المناصب التي يشغلونها بغية تسوية وضعيتهم.
وراسلت وزارة التربية الوطنية ديسمبر المنصرم، جميع مديريات التربية من اجل ايفادها بعدد عمال عقود ماقبل التشغيل والضمان الاجتماعي العاملين في اطار صيغة الادماج المهني قبل 10 جانفي الماضي.