أشهر مدن الملاهي بالعالم

0

تعتبر مدن الملاهي من بين أكثر الأماكن إستقطابا للناس ، كبارا و صغارا فهي تحتوي على وسائل للترفيه و المتعة تجذب الجميع ، كما أنها مؤخرا تعد من بين الأماكن الجاذبة للسياح .
أغلب مدن الملاهي العالمية كانت في بدايتها حدائق صغيرة للتسلية أو حدائق تحتوي على ألعاب و وسائل بسيطة للتسلية ثم أضيفت لها تجهيزات أخرى ، حاليا تتنافس الدول المتطورة في توفير أكبر قدر ممكن من وسائل الترفيه و التسلية في الملاهي التي تمتلكها خاصة الملاهي التي إكتسبت العالمية ، و فيما يلي سنذكر أشهر مدن الملاهي بالعالم :

1 – مدينة ملاهي إبكوت :

هي مدينة ملاهي رائعة على شكل سفينة فضاء على الأرض و تقع في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية و تستقبل سنويا أكثر من 10 مليون زائر و يصفها الكثيرون بأنها معرض عالمي دائم و تستضيف الكثير من المهرجانات السنوية لتتفاعل مع مغامراتها الفضائية الرائعة .

2 – هابي فالي :

تقع في بكين إفتتحت عام 2006 و لديها أكثر من 40 لعبة ركوب ، منها 10 في غاية الخطورة و مسرح إيماكس مع 7 شاشات عرض و أجنحة ذهبية في حقول من الثلج و تستقبل سنويا 3 مليون زائر .

3 – كندا ووندرلاند :

تمتد على مساحة 330 فدان و تم إفتتاحها عام 1981 و بها أكثر من 69 ألعاب ركوب منها إثنين لركوب الماء و 16 سفينة دوارة بالإضافة لحدثها السنوي الأشهر في عيد جميع القديسين أو الهالوين .

4 – حديقة المحيط :

تقع في هونج كونج بالصين و افتتحت عام 1977 و هي من أكثر المناطق السياحية جذبا للسياح في هونج كونج و تزداد شعبيتها يوما بعد يوم ، إستقبلت عام 2013 أكثر من 7 مليون زائر ، تمتد عل مساحة 226 فدان ، و تضم الكثير من عوالم المغامرات مثل مغامرات باطن الأرض و المغامرات القطبية و تسلق الجبال و العوالم البحرية و الغابات .

5 – لوت وورلد :

تقع في سينسيون دونغ في سول بكوريا الجنوبية ، و لقد افتتحت عام 1989 و هي أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم وفقا لموسوعة جينيس و استقبل عام 2013 أكثر من 7 مليون زائر و تضم مغامرات سندباد و مغامرات فرعونية و بالونات طيارة و مسرح حيوانات و أكبر قطار كهربائي في العالم والكثير من تقليد بارع للمغامرات العالمية. 

6- ملاهي يوروبا :

تقع في راست في ألمانيا و هي أكبر مدينة ملاهي في ألمانيا و واحدة من أكثر مدن الملاهي الأكثر شعبية في العالم و تضم أكثر من 10 أسطوانات عملاقة و مكان مخصص لإستقبال مهرجان الرقص الأوربي السنوي و افتتحت عام 1975 و تستقبل 4 مليون زائر سنويا و تضم مدينة أقزام و أبراج مرتفعة و ملاهي رائعة في الماء و تمتد على مساحة 230 فدان .

7 – مدينة ملاهي بورت أفينتورا :

تقع في سالو بإسبانيا و افتتحت عام 1995 و تستقبل سنويا 3 مليون زائر و تضم الكثير من ألعاب المغامرة و الإثارة و الكثير من ألعاب الركوب الممتعة و الشيقة بالإضافة لتنظيم الكثير من الأحداث السنوية الهامة .

 8 – المملكة السحرية :

إفتتحت عام 1971 ، و هي مدينة الملاهي الأكثر زيارة في العالم مع 19 مليون زائر عام 2013 ، و تقع في منتجع والت ديزني في فلوريدا بأمريكا ، وشعارها أن تكون المكان الأكثر سحرا على الأرض ، و تضم غابات سحرية و سيرك للأطفال و غير ذلك من الألعاب المتنوعة .

9 – مدينة ملاهي يونيفرسال :

تقع في هوليوود و استقبلت عام 2013 أكثر من 6 مليون زائر ، و هي موطن جميع أنواع المغامرات كما أنها ملاذ العشاق ، افتتحت عام 1915 و شعارها أن لوس أنجلوس عاصمة الترفيه ، و بها حديقة جوراسية لكائنات ما قبل التاريخ ، و ألعاب عائلة سمبسون و موياوات و حروب البحر و غيرها .
 
10- ديزني لاند :

هي الملاهي الأكثر شهرة في العالم و تقع في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية و تستقبل سنويا أكثر من 15 مليون زائر وافتتحت عام 1955 ، و بها الكثير من ألوان المرح و الترفيه من عالم ديزني الخيالي .