أجمل الشلالات بالعالم

0

تزخر الطبيعة بمناظر و أماكن ساحرة تجعل البشر في كثير من الأحيان يشعرون بالسعادة الحقيقية بعد رؤيتها ، و من بين هذه الأماكن الساحرة نذكر ” الشلالات ” حيث تتدفق آلاف الأطنان من المياه بها من فوق منحدرات لتكون بحيرة أو نهرا بالأسفل ، و هناك العديد من الشلالات الجميلة حول العالم ، و هذه قائمة لأجمل الشلالات في العالم :

– الشلالات الذهبية – Golden Falls

تقع الشلالات الذهبية أو Gullfoss ، على نهر هفيتا في جنوب غرب أيسلندا ، و هي عبارة عن شلالين يصب أحدهما في الآخر بارتفاع كلي يساوي 32 متراً ، و يعتبر هذا الشلال من أحد أهم المناطق السياحية في أيسلندا، و تتدفق المياه به من الأمطار العادية و جريان المياه الجليدية في فصل الصيف .

– شلالات ديتيان – Detian Falls

تعتبر هذه الشلالات من أجمل الشلالات في قارة آسيا و رابع أكبرها في العالم بعد شلالات اجوازو و فيكتوريا و نياغارا ، و تقع على إمتداد نهر كواي الإبن على جانبي الحدود الصينية و الفيتنامية .

– شلالات كايتير – Kaieteur Falls

هي واحدة من أكثر الشلالات نفوذاً في العالم و تقع في ولاية غيانا الصغيرة في الزاوية الشمالية الشرقية لأمريكا الجنوبية ، و هي أيضا إحدى الأماكن التي تقدم رحلات جوية لمشاهدة الإطلالة الرائعة على نهر Poturo ، و يبلغ إرتفاع السقوط الحر من شلالات كايتير 226 متر و بذلك تكون أعلى بحوالي خمس مرات من شلالات نياجرا و حوالي مرتين من شلالات فيكتوريا .

– شلالات آنجل – Angel Falls

تقع شلالات آنجل (بالإسبانية : Salto Ángel) في فنزويلا و تعد أعلى شلالات العالم ، حيث يبلغ إرتفاعها 979 مترا ، و لقد تحدث عنها لأول مرة المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لاكروث سنة 1912 ، غير أنه لم ينشر أكتشافه ، و لذلك لم تعرف عالمياً إلا عام 1933 على يد الطيار جيمز آنجل ، الذي أطلق إسمه عليها ، و المفارقة أن كلمة آنجل تعني ملاك ، بينما الاسم الذي أطلقه السكان الأصليون على الشلالات كان فم الشيطان .

– شلالات ساذرلاند – Sutherland Falls

تقع شلالات ساذرلاند بالقرب من ميلفورد ساوند في نيوزيلندا و تعتبر واحدة من أطول و أقوى الشلالات في العالم ، و المياه بها تأتي من حوض بحيرة كويل الصخرية التي تمتد مباشرة على وجه جرف شبه عمودي ، و سميت باسم دونالد ساذرلاند نسبة للمستكشف الذي وجدها .

– شلالات جوغ – Jog Falls

يبلغ إرتفاعها 253 متراً ، و تقع في منطقة شيموجا بولاية كارناتاكا بالهند حيث تزداد قوة هذه الشلالات خلال الرياح الموسمية ، و تسقط المياه من على إرتفاع 253 مترا و هو أعلى الشلالات في الهند .

– شلالات يوسمايت – Yosemite Falls

تعد هذه أعلى الشلالات في أمريكا الشمالية و تقع في منتزه يوسمايت الوطني في سييرا نيفادا في كاليفورنيا ، و هي نقطة جذب رئيسية للسياح في الحديقة ، و خصوصا في أواخر الربيع عندما يكون تدفق المياه في ذروته ، و ترتفع شلالات يوسمايت 739 متر و بهذا تكون سادس أعلى شلالات في العالم .

– شلالات إجوازو – Iguazu Falls

تقع شلالات نهر إجوازو على الحدود بين الولاية البرازيلية بارانا (20%) و المحافظة الأرجنتينية مشينز (80%). و تقسم الشلالات النهر إلى إجوازو العالي و إجوازو المنخفض ، و يشتق إسم الشلالات من اللغة الجوارانية أو اللغة التوبية القديمة و يعني الماء الكثير .

– شلالات نياجرا – Niagara Falls

هي شلالات غزيرة على نهر نياجرا و تقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الأميركية و مدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية ، و يبلغ أعلى إرتفاع للشلالات في الجانب الأمريكي 56 متر و في الجانب الكندي 54 متر ، و هي تتألف من ثلاث شلالات : الأشهر و هو شلال هورس شو (حدوة الفرس) على الجانب الكندي و الشلالات الأميركية و هي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة غوت (الماعز) ، و هناك شلال صغير على الجانب الأمريكي يسمى شلال برايدال فايل (طرحة العروس) بجانب جزيرة لونا .

– شلالات فيكتوريا – Victoria Falls

تقع شلالات فيكتوريا في نهر زمبيزي ، على الحدود بين زامبيا و زيمبابوي ، في جنوب وسط أفريقيا ، و يبلغ عرضها 1.7 كلم و إرتفاعها 128 متر .

Leave A Reply

Your email address will not be published.